كيفية إدارة نشاطي التجاري على Google


كم مرة بحثت عن متجر أو معلم سياحي على Google واتجهت في طريقها ، فقط لتصل أخيرًا … وتكتشف أنه مغلق؟ أنت تهز قبضتك وتلعن Google في خيبة أملك.

ومع ذلك ، من المحتمل ألا يكون غوغل مخطئًا. مثل هذا المتجر ، إذا لم تقم شركة B2B بتحديث ملفها الشخصي على Google ، فقد يكلفك عملك التجاري ، ويلحق الضرر بسمعتك ، ويجعلها تبدو كما لو لم يكن لديك أدنى فكرة عن المشترين اليوم.

تحديث ملفك التجاري على Google (المعروف سابقًا باسم Google My Business) ليس فقط مفيدًا للبحث المحلي – فهو يساعد أيضًا العملاء المحتملين الذين يبحثون عن نشاطك التجاري في العثور على موقع الويب الخاص بك ، وقراءة التعليقات وكتابتها ، والحصول على الاتجاهات إلى مكتبك ، وغير ذلك الكثير.

الآن قد تتساءل ، “كيف يمكنني إدارة صفحة أعمال Google الخاصة بي؟” سنغطي عددًا من العناصر ، بما في ذلك:

  • خدمات Google التي يجب على جميع الشركات استخدامها
  • الملف التجاري على Google وأساسيات الخرائط
  • طلب وإدارة مراجعات Google
  • أدوات أخرى يمكنك الوصول إليها باستخدام حساب Google

خدمات Google التي يجب على جميع الشركات استخدامها

قبل أن نتعمق ، من المهم أن نعرف أن هناك عددًا من خدمات وميزات Google على الطاولة والتي يمكن (ويجب) أن تستخدمها الشركات لصالحها:

  • الملف التجاري على Google: تتيح لك هذه الخدمة التحكم في كيفية عثور المستخدمين على معلومات نشاطك التجاري في بحث Google وخرائط Google ، مثل رقم الهاتف والموقع والصور. إذا اكتشفت أن هناك بالفعل قائمة موجودة لعملك ، يمكنك المطالبة بها ، أو يمكنك إنشاء واحدة إذا لم تكن موجودة
  • جوجل Search Console: تتيح لك Search Console معرفة كيفية عثور الباحثين على موقع الويب الخاص بك واستخدامها لتشخيص أي مشكلات تتعلق بالفهرسة أو تجربة المستخدم تعتبرها Google مهمة
  • تحليلات كوكل: تقوم تقارير حركة المرور هذه بتتبع وتقارير نشاط موقع الويب ، مع معلومات حول مدة الجلسة ، والصفحات في كل جلسة ، ومعدل الارتداد ، وغير ذلك الكثير. تذكر – من الأهمية بمكان التحديث إلى Google Analytics 4 قبل 1 تموز (يوليو) 2023

متعلق ب: Think with Google: مورد للاتجاهات في التسويق عبر الإنترنت

الملف التجاري في Google وأساسيات الخرائط

دعنا ندخل في أداتين أساسيتين لإدارة الملفات الشخصية الخارجية لنشاطك التجاري: Google Business Profile و Google Maps.

ما هو Google Business Profile؟

الملف التجاري على Google عبارة عن قائمة أعمال مجانية مقدمة من Google. تم إيقاف اسمها السابق ، Google My Business ، في عام 2022. الملف التجاري هو لوحة التحكم حيث يمكنك الوصول إلى جميع المعلومات التي توفرها Google حول شركتك عندما يبحث عنها الأشخاص (أو شركات مثلها) على Google.

من فئة عملك إلى رقم هاتفك وعنوان URL والاتجاهات والصور والمراجعات ، تساعد Google الباحثين في العثور على المعلومات الأساسية حول عملك وتعلمها. أكثر من مجرد قائمة نشاط تجاري ، إنه مكان يمكنك من خلاله تقديم انطباع أول سريع والتواصل مع العملاء.

نصائح لإعداد ملفك التجاري على Google

سجّل الدخول إلى حساب Google الذي تستخدمه لإدارة أعمالك. على جهازك الجوّال ، يمكنك إدارة ملفك التجاري من داخل تطبيق خرائط Google أو ، أثناء وجودك على سطح المكتب ، يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم من بحث Google في متصفح الويب.

الخطوة الأولى هي التسجيل و تحقق من قائمة عملك. يمكن أن يتم التحقق من خلال هاتفك أو بطاقة بريدية مادية من Google يتم إرسالها إلى عنوانك.

بعد ذلك ، تأكد من تضمين المعلومات التالية في ملفك التجاري على Google.

  • فئات: ساعد في تضييق استفسارات الأشخاص في البحث والخرائط عن طريق تصنيف نشاطك التجاري بدقة. اختر فئة أساسية ، ولكن أيضًا حدد الفئات الفرعية التي تصف شركتك ، ليصبح المجموع 9 فئات. أنت مقيد بالاختيار من بين الفئات التي أدرجتها Google ولا يمكنك إنشاء فئة خاصة بك. اختر بحكمة لأنه بينما يمكنك تعديله لاحقًا ، قد يتطلب تغيير الفئات التحقق مرة أخرى
  • ساعات: يعد تسجيل ساعات عملك ، بما في ذلك الأيام التي تغلق فيها ، أمرًا بالغ الأهمية لإعلام العملاء والتوقعات
  • رقم التليفون: قم بتضمين رقمك الرئيسي ، بالإضافة إلى الهاتف المحمول إذا كان ذلك ممكنًا لجهة اتصال التسويق / العلاقات العامة الأساسية أو جهة اتصال تطوير الأعمال
  • عنوان: قم بتضمين عنوانك الدقيق حتى تتمكن Google من تثبيتك على الخريطة لسهولة تحديد موقعك. قم بتحميل صورة لنشاطك التجاري لمساعدة الأشخاص على التأكد من وجودهم في المكان المناسب
  • منطقة الخدمة: حدد ما إذا كان لديك منطقة خدمة معينة ضمن علامة التبويب “الموقع”
  • موقع إلكتروني: قم بتضمين موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الزوار من الارتباط به إذا لزم الأمر.
  • صفات: اذكر السمات البارزة (مثل شبكة Wi-Fi المجانية). حافظ على هذه الحقائق واقعية بدلاً من إبداء الرأي
  • منتجات وخدمات: دع الآفاق يعرفون ما لديك لتقدمه
  • صور او جولة افتراضية: عزز ملفك الشخصي بصور أصلية مذهلة أو ، الأفضل من ذلك ، جولة افتراضية بزاوية 360 درجة

لا تنس صورة الغلاف الخاصة بعملك على Google!

حجم صورة غلاف Google Business Profile الموصى به هو 720 × 720 بكسل (تنسيق JPG أو PNG) ، ولكن يمكنك أن تكون بحجم صغير يصل إلى 250 × 250 بكسل.

الحفاظ على خرائط Google محدثة

خرائط جوجل هو أحد أكثر أنظمة الملاحة المتوفرة شيوعًا. لمنع إحباط عملائك من خلال توجيههم إلى المكان الخطأ ، من الضروري تحديد عنوانك الدقيق في خدمة خرائط Google.

حافظ على تحديث معلومات شركتك وتعديلها عند الضرورة ، بما في ذلك العنوان الصحيح ومعلومات الاتصال والصور ، حتى يتمكن شخص ما من العثور عليك بسهولة أكبر عندما يستخدم خرائط Google.

يمكن أن تساعد المطالبة بقائمتك باستخدام ملف تعريف Google التجاري والاحتفاظ بها (والخرائط) محدثة في تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية وحتى تواجدك العالمي.

اقرأ أكثر: ماذا يعني تحديث المحتوى المفيد من Google للمسوقين الداخليين

طلب وإدارة مراجعات Google

لم يتم الانتهاء من المهمة بمجرد تأكيد جميع المعلومات الصحيحة. تريد أيضًا تشجيع عملائك على ترك تقييمات إيجابية عبر الإنترنت من Google ومتابعة ما يقوله المراجعون الآخرون عن علامتك التجارية. يمكنك الوصول إلى التعليقات والرد عليها ضمن ملفك التجاري على Google.

العملاء يتأثرون بالمراجعات أثناء اتخاذ قرار الشراء ، لذلك سيبحثون عما سيقوله الآخرون عن شركتك. من المهم أيضًا ملاحظة أن Google تأخذ المراجعات في الاعتبار لترتيب SEO الخاص بك.

التقييمات قوية وتجعلك مميزًا ، لذا راقبها واستجب للمراجعات عندما يكون ذلك مناسبًا. تواصل مع جمهورك واستمر في المحادثة.

يمكنك إدارة مراجعاتك مباشرة من صفحة نتائج بحث Google عند تسجيل الدخول إلى حساب الإدارة:

أدوات الملف التجاري من Google في صفحة البحث

أدوات أخرى يمكنك الوصول إليها باستخدام حساب Google

بالإضافة إلى إدارة ملفك التجاري على Google ، بمجرد أن تمتلك شركتك حسابًا على Google وعنوان Gmail المرتبط به ، يمكنك استخدام ذلك لتسجيل الدخول إلى جميع خدمات Google.

العديد من أدوات Google الأخرى التي سيهتم بها معظم المسوقين:

  • Gmail: نظام البريد الإلكتروني المجاني من Google
  • موقع YouTube: منصة دفق الفيديو الأكثر شعبية في العالم ، وثاني أكبر محرك بحث
  • تحليلات جوجل 4: أداة تحليلات مجانية من الدرجة الأولى متاحة لموقع شركتك على الويب
  • جوجل Search Console: تحليلات متعمقة حول عمليات الزحف إلى موقع Google وفهرسته
  • إعلانات جوجل: خدمة بحث مدفوعة الأجر وأداة بحث عن الكلمات الرئيسية
  • شهادة Google Workspace: “المدرسة” من Google ، والتي تعلمك الخدمات التي تقدمها Google
  • جوجل درايف: التخزين السحابي عبر الإنترنت والتعاون من خلال معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية وإبداعات النماذج القابلة للمشاركة

عنصر حاسم في تحسين محركات البحث

يجب أن يُظهر موقعك الإلكتروني نفس المعلومات التي أدخلتها في ملفك التجاري على Google وصفحات الخرائط. لا تحب Google التناقضات وستحاول جعل معلوماتك مطابقة لما هو موجود على موقع الويب الخاص بك لتجنب ارتباك العملاء ، مما قد يضر بـ SEO الخاص بك.

يجب أن يأخذ نشاطك التجاري الكثير في الاعتبار عند التأكد من عثور الأشخاص عليك في نتائج بحث Google الخاصة بهم. لكن ليس عليك معالجة هذه المعرفة دفعة واحدة ؛ لقد أنشأنا ندوة قيمة على الويب تسمى إزالة الغموض عن محرك البحث الأمثل سيساعدك ذلك على فهمها قبل القيام بأي غوص عميق. انقر فوق الرابط أدناه للوصول إلى التسجيل المجاني عند الطلب!

عبارة جديدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى