أفضل 6 أدوات للذكاء الاصطناعي تمنح فرق المبيعات الصناعية ميزة (الجزء الثالث)


مرحبًا بكم في خاتمة سلسلتنا المكونة من 3 أجزاء حول أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لفرق التسويق والمبيعات الصناعية. في الجزء الأول، تناولنا الطرق التي يمكن لفرق المبيعات والتسويق من خلالها البدء في استخدام الذكاء الاصطناعي للشركات، وتناول الجزء الثاني أدوات الذكاء الاصطناعي التسويقية.

لاختتام السلسلة، نحن نركز على أدوات المبيعات. خاصة، ما الذي يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي لتقليل الوقت الذي يقضيه مندوبو المبيعات في القيام بمهام غير متعلقة بالمبيعات. قام فريق Weidert Group باختبار أدوات مختلفة وتقييمها، وفيما يلي ستة من أفضل الأدوات التي يمكن لفرق المبيعات استخدامها على الفور للمساعدة إغلاق المزيد من الصفقات.

وفقًا للنتائج الأولية لاستطلاعنا المستمر، حالة المبيعات والتسويق الصناعي (انظر التفاصيل أدناه للمشاركة)، فإن 31% من المشاركين لا يستخدمون حاليًا أي أدوات للذكاء الاصطناعي في المبيعات.

قمنا أدناه بتنظيم أفضل استخدامات أدوات الذكاء الاصطناعي لفرق المبيعات الصناعية في هذه الفئات وقدمنا ​​أدوات محددة يمكنك استخدامها لكل منها:

  • مساعدي مبيعات الذكاء الاصطناعي
  • تحويل المكالمات الصوتية وتحليلها
  • تسلسلات التواصل الآلي
  • نقاط العملاء المتوقعين المتوقعة وتحليلات خطوط الأنابيب
  • التدريب على المبيعات المحادثة

ملحوظة المحرر: تستند هذه السلسلة حول الذكاء الاصطناعي إلى محاضرة قدمها رئيس مجموعة Weidert، جريج لينيمانستون، في معرض ومؤتمر التصنيع الأول في أكتوبر 2023، بعنوان “الذكاء الاصطناعي: كيف يمكن لفرق المبيعات والتسويق الصناعية الاستفادة من قوتها”. تناول جريج كيف يمكن للشركات الصناعية أن تفعل ذلك الاستفادة بشكل صحيح من الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت وتحسين الجودة وتعزيز الابتكار وتعزيز التجربة الإنسانية. تم استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة سلسلة المدونات هذه، بدءًا بتحميل ملف PDF للعرض التقديمي الذي قدمه جريج في ChatGPT Plus. كما يجب أن تفعل مع كل المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، قام الإنسان بتحرير نتائج الذكاء الاصطناعي (في هذه الحالة كنت أنا، كاتب في Weidert Group).

مساعدي مبيعات الذكاء الاصطناعي

ربما تكون قد سمعت عن “روبوتات الدردشة للمبيعات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي”، والتي تعد أحد الأمثلة على استخدامات مساعد مبيعات الذكاء الاصطناعي. يساعد مساعدو مبيعات الذكاء الاصطناعي فرق المبيعات في التعامل مع استفسارات العملاء والرد على العملاء المتوقعين وحجز الاجتماعات. هذه الأدوات ذات قيمة للشركات التي تتطلع إليها أتمتة المهام الروتينية وتقديم دعم متسق وشخصي للعملاء المحتملين والعملاء.

وفقا لاستطلاعنا، 35% من المشاركين يستخدمونها، وهي أداة المبيعات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في النتائج التي توصلنا إليها. فيما يلي اثنين قمنا باختبارهما بنجاح:

1. مايكروسوفت 365 مساعد الطيار

تعمل Microsoft على تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لمندوبي المبيعات و… حسنًا، للجميع! مايكروسوفت 365 مساعد الطيار
يبني على ChatGPT نموذج اللغة الكبير (LLM) ويوحد منصاتهم المختلفة: Word وExcel وPowerPoint وOutlook وTeams.

منذ ما يقرب من شهرين، تم توفير Microsoft 365 Copilot لعملاء المؤسسات، لذلك لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بالنسبة لبقيتك (صيف 2024 هو الطرح المتوقع). توقع أن تتحسن كثيرًا في تنظيم سلاسل البريد الإلكتروني وصياغة الردود (Copilot في Outlook)، وتلخيص نقاط المناقشة الخاصة بالاجتماع (Copilot في Teams)، وأتمتة المهام المتكررة وإنشاء روبوتات الدردشة (Copilot في Power Platform).

سيكون برنامج Copilot في نظام التشغيل Windows مجانيًا عبر تحديث Windows 11، ولكن يتم تسعير برنامج Copilot for Sales 50 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، استثمار حكيم في أداة ستوفر ساعات وساعات من الوقت.

2. كلود بواسطة ANTHROP\C

هناك بالفعل برامج LLM أخرى جديرة بالاهتمام بالإضافة إلى ChatGPT. يعمل Claude.ai بشكل مشابه لـ ChatGPT، ولكنه يتفوق في التعامل مع التعليمات المعقدة والمتعددة الخطوات على كميات كبيرة من المحتوى. على سبيل المثال، مع هذه الأداة يمكنك تحميل الملفات لتحليلها وتلخيصها. أدخل ملف PDF (أو حتى كتابًا كاملاً)، وأضف مطالبة بسيطة، واحصل على بعض النتائج المفيدة.

بالنسبة للمبيعات على وجه التحديد، يساعد كلود في أتمتة المهام الروتينية وتوفير رؤى تعتمد على البيانات لتحسين مشاركة العملاء وتعزيز الكفاءة في عمليات المبيعات. يمكن لمحترفي المبيعات أن يصبحوا أكثر كفاءة في العديد من المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً: إدارة علاقات العملاء، وتحديد أولويات العملاء المحتملين، وتقييم التحليلات التنبؤية.

التكلفة لكلود هي 20 دولارًا شهريًا لكل مستخدم. يستحق كل هذا العناء في الوقت الذي يوفر عليك الاستعداد حتى لمكالمة عميل محتمل واحدة.

نسخ المكالمات

وفقًا لاستطلاعنا، يستخدم حوالي 24% من فرق المبيعات الآن الذكاء الاصطناعي لتحويل المكالمات لتوفير الوقت والتحقق من الدقة واستخراج المعلومات القيمة من المحادثات.

يجب أن يكون هذا الرقم أعلى بكثير لأن هذه الأدوات توفر فهمًا أكثر تعمقًا لتفاعلات/احتياجات العملاء وتحفز جهود المبيعات دون الكثير من الاستثمار.

3. أفوما

فكر في Avoma كمساعد اجتماع يلخص ويكتب ويحلل ما يحدث يتم تحديد العناصر القابلة للتنفيذ. تعرف الأداة متى لديك مكالمات مجدولة، وتقوم بتدوين الملاحظات تلقائيًا، وبنقرة على النص، تأخذك إلى الطابع الزمني في التسجيل.

على عكس أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تؤدي هذه المهام (مساعد Zoom AI، Fireflies، Otter.ai)، فإن Avoma يتكامل مع HubSpot CRM في سجلات جهة الاتصال/الشركة، لذلك لا يوجد عمل إضافي لتوثيق المكالمة في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك.

تختلف تكلفة Avoma، لكن مستوى الوظائف الموضح هنا متاح لها 49 دولارًا شهريًا لكل مستخدم.

تسلسلات التواصل الآلي

يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي أن تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز وأتمتة تسلسلات التواصل، والتي تُستخدم للتنقيب عن المبيعات، والحملات التسويقية، وإشراك العملاء. يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي الصحيحة أن تؤدي في النهاية إلى معدلات تحويل أعلى وتحسين مشاركة العملاء المحتملين… ومع ذلك، 22% فقط (استطلاعنا) من فرق المبيعات يستخدمون حاليًا أدوات تسلسل التواصل الآلي.

4. مساعد مبيعات مايكروسوفت

نعم، يبدو هذا مألوفًا (انظر رقم 1 أعلاه). Microsoft Sales Copilot يجعل من السهل القيام بذلك تخصيص الاتصالات المتسلسلة على نطاق واسع. أصبح الآن من الأسهل بكثير إنشاء أداة تسلسل تواصل تلقائية. يمكن لمندوب المبيعات تسجيل الاجتماعات وربط الأداة بمصادر البيانات الخارجية – نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)، مثل HubSpot أو Dynamics 365، على سبيل المثال – مع تكامل ثنائي الاتجاه باستخدام المكونات الإضافية.

الأداة يستخرج بيانات المبيعات ذات الصلة من نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك (أسماء المنتجات، الوحدات، الأسعار، الخ)، وصناعتها يمكن الوصول إليها في صندوق البريد الإلكتروني الخاص بكمما يوفر الوقت للبحث يدويًا عن المعلومات المطلوبة. وبعد ذلك، يقوم بتسجيل بريدك الإلكتروني في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) ويتتبع التفاعلات بسهولة.

يتم استخدام مساعد مبيعات Microsoft مع تكامل إدارة علاقات العملاء (CRM) لإنشاء بريد إلكتروني

نقاط العملاء المتوقعين المتوقعة وتحليلات خطوط الأنابيب

غير مستغلة بشكل كبير (فقط 16% من المشاركين في استطلاعنا يستخدمونها)، يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي هذه الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات تحديد العملاء المتوقعين ذوي الجودة العالية، وتحديد أولويات جهود المبيعات، وتحسين خط أنابيب المبيعات.

العمل بكفاءة أكبر، تخصيص الموارد بشكل فعالوإتمام الصفقات بشكل أسرع وزيادة الإيرادات مع الحفاظ على نهج يركز على العملاء.

5. الميل

إن النشر المتسق لاستراتيجيات التسويق القائم على الحساب (ABM) يؤتي ثماره لفرق المبيعات الصناعية لأنه فعال للغاية بمجرد إعداد الحملات.

يمكنك التعرف على الميل من الجزء الثاني من هذه السلسلة، عندما قمنا بتغطية إدارة حملة ABM من الأمام إلى الخلف: بناء الجمهور، وإشارات نية المشتري، وإعداد الإعلان، وتسجيل النقاط المتوقعة، والتحليلات (إسناد الصفقة/العميل عند مزامنتها مع نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) مثل HubSpot). يمكن أيضًا استخدام الميل للبرامج الإعلانية المدفوعة.

على جانب المبيعات، يُترجم هذا إلى مجموعة من العملاء المحتملين في السوق الذين يمكن للمندوبين التواصل معهم. ستقوم الأداة تلقائيًا بإخطار مبيعات العملاء المحتملين الذين تفاعلوا مع حملاتك ووضع علامة عليها كأولوية “ساخنة” للمتابعة. لذلك يمكن للممثلين قضاء وقتهم فقط مع العملاء المحتملين الذين يتمتعون بالدفء.

يشير الميل تلقائيًا إلى الوقت الذي يكون فيه العملاء المتوقعون ساخنين للتواصل مع فريق المبيعات

نظرًا لأن الميل قوي للغاية، فهو ليس ثمنًا صغيرًا – ما يزيد عن 1000 دولار شهريًا – ولكن من خلال خبرتنا، يمكن أن يكون ذلك ممكنًا إلى حد كبير تحسين نتائج حملات ABM والإعلانات المدفوعة.

مدرب مبيعات المحادثة

لم نستخدم بعد هذا النوع من أدوات الذكاء الاصطناعي، ولكننا مهتمون بذلك. يوفر مدرب مبيعات الذكاء الاصطناعي التوجيه والرؤى في الوقت الحقيقي للمندوبين أثناء تفاعلات المبيعات، مما قد يساعد في رفع مهاراتهم بسرعة وجعلهم أكثر فعالية.

مع استطلاعنا يظهر ذلك يستخدم 8% فقط من فرق المبيعات حاليًا التدريب على المبيعات التحادثيةإنها فرصة للتقدم على منافسيك و صقل مهارات فرق المبيعات لديك على نطاق واسع.

6. الطبيعة الثانية

تم تصميم برامج التدريب على المبيعات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Second Nature لتأهيل فرق المبيعات وتدريبها وتدريبها بسرعة وفعالية وعلى نطاق واسع. تستخدم النسخة الافتراضية لشريك لعب الأدوار الذكاء الاصطناعي للمحادثة لإجراء مناقشات فعلية مع مندوبي المبيعات. لقد تم تسجيلهم وإعطائهم نصائح للتحسين. يمكن لمندوبي المبيعات التعرف على المنتجات الجديدة بسرعة، ويمكن للمندوبين الجدد معرفة كل شيء عن المنتجات الحالية.

مدرب المبيعات التحادثية بالذكاء الاصطناعي والطرق التي يمكن لمندوبي المبيعات من خلالها تحسين محادثاتهم

أداة BONUS AI: Gemini من Google

على الرغم من أن ماجستير إدارة الأعمال المدعم بالذكاء الاصطناعي لم يكن متاحًا بعد عندما قدم جريج عرضه التقديمي، إلا أنه بالتأكيد جذب بعض الاهتمام مؤخرًا، ويتطلب بعض الاستكشاف.

ما جعل الناس يتحدثون هو مقطع فيديو يُظهر قدرات Gemini الاستثنائية متعددة الوسائط، بحيث يمكنه العمل بسلاسة فهم والعمل مع أنواع مختلفة من المدخلات – النصوص والصور والأكواد والفيديو والصوت – مما يجعل Gemini رائعًا في التعامل مع المدخلات المكتوبة والمرئية.

هذا النوع من القوة يفسح المجال للعديد من مهام المبيعات والتسويق، حسب الحاجة. اختر من بين ثلاثة مستويات من الجوزاء: المستوى الفائق مخصص للمهام الأكثر تعقيدًا (وليس المبيعات والتسويق على الأرجح)؛ Pro مخصص لمجموعة واسعة من المهام؛ وتم تصميم Nano ليكون فعالاً على أجهزة مثل الهواتف الذكية.

يتم دمج إمكانات Gemini تدريجيًا في منتجات Google الحالية، مما يجعلها في متناول جمهور أوسع.

انظر كيف تقارن

استبيان حالة المبيعات والتسويق الصناعي الذي أنشأناه مع شريكنا في لوحة التحكم التحليلية، Databox. نطلب من محترفي التسويق والمبيعات في الشركات الصناعية والتصنيعية المشاركة. سترى كيف يستخدم الصناعيون الآخرون أدوات الذكاء الاصطناعي ويتتبعون أداء المبيعات والتسويق. انقر لأخذ استطلاع مدته 5 دقائق الآن!

Databox-Survey_Blog-Footer-CTA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى