7 رؤى لتوجيه إستراتيجيتك التسويقية من Experience Inbound 2023


مستقبل التسويق الداخلي مثير وقابل للتنفيذ ومتطور. لذلك قل الخبراء الذين قدموا لمئات من محترفي التسويق والمبيعات في ولاية ويسكونسن في Experience Inbound 2023 (EI) في Green Bay و Milwaukee.

المتحدثون الرئيسيون في EI ، Paul Roetzer (Marketing AI Institute) ، و Lindsay Tjepkema (Casted) ، و Mike Acker (ADVANCE Coaching and Consulting) مهدوا الطريق ليوم من الأفكار المثيرة للتفكير حول الفرص والتحديات التي تواجه كل جانب من جوانب الأعمال – و حلول تسويقية لاحتضانها الآن للتنقل بثقة في الخطوة التالية.

واقع الذكاء الاصطناعي

كان موضوع الذكاء الاصطناعي المتكرر هو تأثير الذكاء الاصطناعي على التسويق – والمهن التسويقية. هل الذكاء الاصطناعي نهاية أم بداية؟

يرى بول رويتزر ، قائد الفكر في مجال الذكاء الاصطناعي ، أن أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي مساعدة وليست مستقلة. إنهم يساعدون المسوقين من حيث المحتوى التوليدي ، لكن لا يمكنهم استبدال منطق وقابلية الارتباط للبشر.

العنصر البشري ضروري وهادف لتنمية العلاقات المهنية – ولا يمكن للذكاء الاصطناعي تكراره. ومع ذلك ، فإن الذكاء الاصطناعي مفيد لتحسين العملية. هناك أربعة أسئلة يجب طرحها عند تقييم ما إذا كانت المهام هي الأنسب للذكاء الاصطناعي:

  • هل المهمة تعتمد على البيانات؟
  • هل هو متكرر؟
  • هل هي تنبؤية؟
  • هل هي مولدة؟

تشير كلمة “نعم” لأي من الأسئلة أو بعضها أو جميعها إلى ملاءمة جيدة لمساعدة الذكاء الاصطناعي. بالمعنى الأكبر ، يقترح Roetzer أيضًا تأطير تأثير الذكاء الاصطناعي. إن فهم ما يمكن أن تضيعه وتكتسبه من خلال الذكاء الاصطناعي له آثار مضاعفة على عملك وكذلك مسؤولياتك. سيكون المسوقون الذين يجدون التوازن في وضع أفضل لتجربة الذكاء الاصطناعي وتوسيع نطاقه لنجاح الأعمال بشكل عام.

عمليات أفضل وأداء أفضل

يعزز انتشار مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) أهمية نتائج التسويق. هذا القياس الملموس لما تقوم به استراتيجيات التسويق الخاصة بك – ولماذا – يفتح الأبواب لأهداف جديدة ونمو متسارع.

هذا لا يعني أن خطتك التسويقية تحتاج إلى إعادة اختراع بشكل روتيني لتلبية أهداف العمل. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام مقاييس KPI لتضخيم أداء الأشياء التي يقوم بها فريقك بالفعل (أو يجب أن يفعلها).

إنشاء محتوى استراتيجي

في كثير من الأحيان ، يتم تحويل مُحسّنات محرّكات البحث إلى “كلمات رئيسية” في إستراتيجية المحتوى. بينما تلعب الكلمات الرئيسية دورًا في كيفية العثور على المحتوى عبر الإنترنت ولماذا ، إلا أنها جزء من اللغز فقط.

في جلستها المنفصلة ، كشفت تشيلسي دروش ، مستشارة مجموعة Weidert ومديرة تحسين محركات البحث ، كيفية هيكلة استراتيجية مُحسّنات محرّكات البحث والمحتوى تدعم الجهود الواردة ، وتصل إلى الشخصيات ذات الصلة ، وتتوافق مع أهداف العمل – مما يؤدي في النهاية إلى نتائج قابلة للقياس وعائد استثمار أعلى.

يتعلق الأمر بتقييم مشهد تحسين محركات البحث (SEO) للكشف عن أماكن وجود فرص البحث ومؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة ، ثم بناء إستراتيجية محتوى لا تركز فقط على الكلمات الرئيسية. يجب أن تركز إستراتيجية المحتوى الشاملة على المزيج الصحيح من الوعي بالعلامة التجارية ، وتوليد العملاء المحتملين ، وقيادة الفكر ، وبناء السلطة لإبلاغ عملية صنع القرار في التقويم التحريري.

إن إستراتيجية تحسين محركات البحث الشاملة والمحتوى قابلة للقياس وقابلة للتكيف وذات تأثير. يمكنك الوصول إلى جمهورك المحدد أينما كانوا في رحلة المشتري ومساعدتهم بطرق مفيدة مع تحقيق أهداف عملك أيضًا.

تعظيم الإبداع

أصبح المحتوى عبر الإنترنت معقدًا بشكل متزايد ، كما أن توقعات المستهلك تحذو حذوها. يريد الجمهور ما يريده – بالتنسيق الذي يريده: الفيديو ، والصوت ، والتنزيلات ، وما إلى ذلك.

هناك ضغط على الشركات للتنافس ، ولكن هناك أيضًا حقائق تتعلق بالموارد والقدرات ومؤشرات الأداء الرئيسية. تنبع جميع الحلول في النهاية من نفس المصدر – الإبداع – ولكن لم يعد كافيًا تركيز الجهود الإبداعية على تخصص واحد.

مثل العائد على الاستثمار ، هناك العودة على الإبداع. يمكن إعادة توجيه أحد الأصول الأساسية إلى عدة تنسيقات مختلفة للوصول إلى أوسع جمهور دون زيادة الإنفاق.

قام Keynote Lindsay Tjepkema بتفكيك مفهوم “انتزاع” قيمة المحتوى الخاص بك، باستخدام بودكاست كمثال:

البودكاست له قيمة من تلقاء نفسه – ولكن بمجرد تطوير الحلقة ، هناك فرص لتقسيمها إلى حالات الاستخدام والفيديو والمقاطع المضمنة والمدونات والمحتوى المتقدم. بشكل أكثر تفصيلاً ، يمكن لمحتوى البودكاست هذا أن يغذي رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

العديد من أدوات التسويق الأصلية والجذابة من مصدر إبداعي واحد مكثف – وهذا مكسب لكل نوع وحجم الأعمال.

تقييم أفضل الممارسات

أي أصل أو استراتيجية تسويقية متفشية مع أفضل الممارسات. ولكن ، هل أفضل الممارسات عالميًا هي الأفضل لجميع الأنشطة التجارية؟ إنه سؤال لا يطرحه العديد من المسوقين على أنفسهم حتى تنخفض مؤشرات الأداء الرئيسية وتتضاءل الجماهير. الحقيقة هي، لا يُقصد من أفضل الممارسات أن تكون أفضل ممارساتك. ليس هناك فائدة تذكر في استخدام حل لا يحل مشكلتك. علاوة على ذلك ، قد يؤدي الالتزام بأفضل الممارسات المقبولة إلى خنق الابتكار وتقويض عرض القيمة الفريد الخاص بك.

خذ على سبيل المثال مجموعة مقتنيات بها أربعة مطاعم مميزة للغاية. بدلاً من النظر إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم من منظور قياسي – التنافس على قوائم الإرسال والخصومات – قاموا بإنشاء قوائم تشغيل Spotify فريدة لكل سمة مطعم ، وأرسلوها عبر البريد الإلكتروني إلى مجموعات مجزأة من المشتركين.

النتائج لم تكن وميض في المقلاة. رواد المطعم ينتظرون بفارغ الصبر إرسال البريد الإلكتروني التالي. فريد؟ على العلامة التجارية؟ Buzzworthy؟ تحقق ، تحقق ، وتحقق. النهج غير تقليدي بالمعنى التقليدي لأفضل ممارسات البريد الإلكتروني ، ولكن بالنسبة لمجموعة المقتنيات هذه؟ تناسب مثالي (وفوز كبير).

القيادة المبنية على البيانات

تعزز البيانات القيادة من خلال دعم اتخاذ القرارات الدقيقة والتنبؤية:

عمليات الإيرادات (RevOps)

غالبًا ما يُنظر إلى الإيرادات على أنها ناتج بيع منتج أو خدمة. ومع ذلك ، فهو أيضًا انعكاس لمدى جودة – أو ضعف – الشركة في تعزيز العمليات والمنصات والأفراد لتحقيق نمو الأعمال.

تركز RevOps على تعظيم الفرص من خلال اكتساب فهم أعمق للعملاء وتقوية تلك العلاقات. في المقابل ، يعمل منظور النمو طويل المدى على تحسين قيمة عمر العميل.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد RevOps في التخلص من التكرار الداخلي والهدر من خلال تحسين و مواءمة العمليات والتقنيات والبيانات التي يتم مشاركتها بواسطة التسويق والمبيعات وخدمة العملاء. نتيجة لذلك ، تزداد القيمة وتنخفض التكاليف.

هذا ليس ذاتي. يستخدم RevOps مؤشرات الأداء الرئيسية للحفاظ على الفرق واستراتيجيات الدخول إلى السوق ضعيفة وفعالة مع نقاط اتصال قابلة للقياس:

  • توفير في التكلفة على الحلول والأدوات التقنية
  • دورات مبيعات أقصر
  • انخفاض تكاليف اكتساب العملاء
  • معدل فوز أعلى
  • زيادة الإيرادات لكل عميل
  • تحسين الاحتفاظ بالعملاء
  • أعلى درجات المروج الصافي

تعرف على المزيد حول التحديثات في دليلنا الخاص بمؤسسات الأعمال المعقدة

تحليلات متقدمة وأداء الشركة

ما مقدار البيانات هو الكثير من البيانات؟ تمتلك الشركات عادةً ثروة من أبحاث السوق والتحليلات المتقدمة التي تم جمعها ، ولكن ما يحتاجه قادة الأعمال هو البيانات التي تدعم إدارة أهداف ونتائج الأعمال. لماذا؟ كما أوضح بيتر كابوتا من Databox ، تزداد ثقة المستثمرين مع كل شهر أو ربع من النتائج التي تم توقعها منطقيًا.

بيانات إدارة أداء الأعمال

لكن عملك لا يوجد في صومعة. يقدم مقدمو برامج تحليلات الأعمال مثل Databox لوحات معلومات للشركات لتتبع أدائها إلى الأهداف ، بالإضافة إلى مجموعات مرجعية لمقارنة تحليلات التسويق والأعمال الخاصة بهم مع الشركات ذات الوضع المتشابه. تعتبر البيانات التي تم قياسها من خلال المقارنة أكثر تأثيرًا فيما يتعلق باتخاذ القرار واكتساب الدعم للمبادرات المهمة.

CRMs وإدارة التغيير

يتطلب البحث عن منصة إدارة علاقات العملاء (CRM) وأدوات إدارة علاقات العملاء الذكية وتنفيذها التغيير. ويمكن أن يكون التغيير مخيفًا إذا لم تتم إدارته بشكل صحيح.

في سياق عمليات إطلاق CRM ، يجب النظر إلى التغيير على أنه عملية تحتاج إلى إدارتها مثل أي عملية تجارية داخلية أخرى. وهذا يعني استكمال خطط الاتصال والميزانيات ، وجمع المدخلات من أعضاء الفريق المتأثرين ، وتحديد تدابير النجاح – أفضل الممارسات المتوازنة مع الجانب الإنساني للتغيير.

إذا فاتك جيمس وانكي ، مستشار الخدمات الرئيسي في HubSpot ، وهو يقدم هذه المعلومات الشيقة والقابلة للتنفيذ في EI ، فستحتاج إلى حضور حدث Appleton HubSpot Users Group (HUG) التالي. سيعيد جيمس صياغة عرضه التقديمي وسيكون متاحًا للأسئلة والأجوبة حول كيفية تتبع الخطوات التالية وترجمتها وتقديمها بدعم من مقاييس اعتماد CRM.

2023_Q2_HUG_CRM-Change-Management_Email

فكر ، اشعر ، اربط: الجانب الانساني للتسويق

الأدوات والتقنيات هي عوامل تغيير للتسويق الداخلي. ومع ذلك ، هناك – وسيظل دائمًا – متسعًا للبشر. حتى أفضل برامج الكمبيوتر لا يمكنها ممارسة تفكير دقيق ومستقل خارج حدود التعلم الآلي. لا يمكنهم التوليد التعاطف ، النسبية ، أو ال أصالة التي يستجيب لها الناس بالفطرة.

ببساطة لا بديل عن إنسانية العلاقات المهنية. تم تكرار هذه الحقيقة خلال عروض EI. تم عرضه أيضًا في قاعات المؤتمرات وردهات Lambeau Field و American Family Field حيث كان الحاضرين في EI متصلين ومشاركين مع بعضهم البعض. إنه ما يجعل كل حدث سنوي للذكاء العاطفي مجزيًا بقدر ما هو ثاقب.

يتطور التسويق بسرعة ، وهو أمر مثير ويمكن أن يمثل تحديًا. اطلب استشارة لمعرفة كيف يمكن أن تساعد Weidert Group عملك في استخدام ما تعلمته وأدواته وعملياته الجديدة لكسب نتائج من المستوى التالي!

هل أنت مستعد لبدء برنامج داخلي؟  كيف تتخذ قرارًا واثقًا وتستعد للنجاح.  دليل مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى